ادب ونقددمياط

موقع صوت بلدنا يهني مكتبة مصر العامة بدمياط لحصوها على جائزة التقدير في مبادرة اعلم على متسوي العالم العربي

موقع صوت بلدنا يهني مكتبة مصر العامة بدمياط لحصوها على جائزة التقدير في مبادرة اعلم على متسوي العالم العربي

Spread the love

مكتبة مصر العامة بدمياط تحصل على جائزة التقدير في مبادرة ( اعلم ) لتكريم المكتبات المتفاعلة مع أزمة كورونا

متابعة :فيفي فاروق

مكتبة مصر العامة بدمياط منبر من منابر العلم في محافظة دمياط مشهود لها بالنجاح والعمل الدؤب تحت قياة شابه محترمة الأستاذ /أكرم فياض وتعاون فريق عمل على درجة من النشاط والوعي  في كل المجالات فهى داعمة دائمة للطفل والمجتمع الدمياطي وعلى تواصل مع المجتمع المحلي والعالم العربي والعالم الغربي ومازل عطائها مستمر تحقق المراكز والدرجات العالية في كل المسابقات الدولية وتحصد العديد من الجوائز والمراكز العالمية التى يصبو إليها الجميع وقد حققت اخير  نجاحًا مميزًا وكبيرًا بعد  إعلان نتيجة مبادرة اعلم لتكريم المكتبات المتفاعلة مع أزمة كورونا

يسعد الاتحاد العربي للمكتبات والمعلومات (اعلم) أن يعلن للجمهور الكريم نتيجة مبادرة اعلم لتكريم المكتبات المتفاعلة مع أزمة كورونا والتي اشتملت على فئتين خصصت الأولى للمكتبات الكبيرة العامة والجامعية والوطنية ، وخصصت الثانية للمكتبات الأصغر من مدرسية ومراكز معلومات ومتخصصة.

وقد جاءت المشاركات مختلفة من مكتبات ثمان دول عربية (الأردن – الامارات – العراق- السعودية – مصر – عمان – المغرب – الجزائر ) حيث قدمت 25 مكتبة تقاريرها عن الفئة الأولى و 10 مكتبات ومراكز مصادر تعلم عن الفئة الثانية.

ولتميز الملفات المقدمة في الفئة الأولى ومهنية المكتبات والقائمين عليها ارتأت اللجنة المشرفة على المسابقة قبول نتائج لجنة التحكيم واعلان النتائج وتكريم المكتبات الحاصلة على درجة 70 وأكثر كالآتي:

–         جائزة المركز الأول (درع الاتحاد وشهادة الفوز) للمكتبة صاحبة الدرجة الأعلى  في الفئة الأولى وفازت بها مكتبة الاسكندرية.

–    جائزة التفوق في مبادرة أعلم لتكريم المكتبات المتفاعلة مع أزمة كورونا (درع الاتحاد وشهادة تفوق) وذلك لتميز الأعمال ومهنية الملفات المقدمة وحصول المكتبة على درجة 80 وأكثر. وتقدم للمكتبات الآتية: ( المكتبة الرئيسية بجامعة السلطان قابوس ، عمادة شؤون المكتبات بجامعة الاميرة نورة ، مكتبات دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي ، عمادة شؤون المكتبات – جامعة الملك عبد العزيز ، مكتبات دبي العامة )

–         جائزة التقدير في مبادرة أعلم لتكريم المكتبات المتفاعلة مع أزمة كورونا ( شهادة تقدير) وذلك لتميز البرامج والفعاليات المقدمة خلال الأزمة وحصول المكتبات على درجة 70 وأكثر. وتقدم للمكتبات الآتية: (مكتبة مصر العامة الرئيسية  ، مكتبة شبرا الخيمة العامة ، مكتبة مصر العامة بدمياط  ، المكتبة الوطنية الاردنية ).

–         الفئة الثانية المكتبات الأصغر وتم منح جائزة المركز الأول (درع الاتحاد وشهادة الفوز) للمكتبة صاحبة الدرجة الأعلى  وفاز بها مركز مصادر التعلم بمدرسة سعيد بن جبير للتعليم الأساسي (سلطنة عمان

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق